الرئيسية الأسئلة المتكررة
تواصل معنا English
Skip Navigation Linksالصفحة الرئيسة > الموارد و الخدمات
الموارد و الخدمات

يعد المعهد الوطني للتعليم المهني مؤسسة مبتكرة وحديثة العهد، فقد تم تأثيث المعهد وفق أحدث الأساليب، وتجهيزه بالمعدات ومختبرات الحاسوب الحديثة التي تضم أحدث الحواسيب المتوفرة، ويتم تطوير هذه الموارد باستمرار. وهناك عدد كبير من الصفوف الدراسية الحديثة التي توفر بيئة تعليمية ممتعة، وتضم أحدث التجهيزات السمعية والبصرية. وتتكون هذه الصفوف من مجموعات صغيرة تضم حوالي 20 طالباً وطالبة بغية الوصول إلى الأثر التربوي الأفضل.

ويضم المعهد قاعة اجتماعات وقاعة متعددة الأغراض لاستضافة الاجتماعات والندوات.
كما يضم المعهد في مبناه عدداً من المرافق، لمساعدة الطلبة في الحصول على الخبرة اللازمة، ومن هذه المرافق:

مركز المصادر التعليمية

يمتلك هذا المركز مجموعة واسعة من الموارد المطلوبة في المناهج الدراسية. وعلاوةً على الكتب المتوفرة، يمكن للطلبة استخدام الصحف اليومية والمجلات والدوريات المتخصصة. كما يضم مركز المصادر التعليمية أشرطة فيديو وأقراصاً مدمجة، ومرافق لاستخدام الحواسيب والإنترنت. بالإضافة إلى ذلك، يمتلك المركز مخزوناً من الصحف والمجلات الإلكترونية التي يمكن للطلبة الاستفادة منها في التعرف على أحدث المستجدات في مجالاتهم المهنية. ويتوفر في المركز على الدوام موظفون لمساعدة الطلبة في العثور على ما يحتاجونه من معلومات تساعدهم على أداء واجباتهم وإكمال مشروعاتهم. كما يتوفر لدى المركز أماكن للدراسة للأفراد والمجموعات.

ورشة تقنية المعلومات

يمكن لجميع الطلبة الاستفادة من هذه الورشة، فهي توفر مكاناً ممتازاً للطلبة لاستخدامها في الأعمال التطبيقية، التي تلزمهم في مناهج الدراسة. كما أن جميع أجهزة الحاسب الآلي في الورشة متصلة بشبكة الانترنت.

خدمات شؤون الطلبة

يقوم فريق خدمات شؤون الطلبة بمساعدة الطلبة أثناء دوامهم في المعهد، حيث يسعى هذا الفريق إلى إمدادهم بالمساعدة والمعلومات والدعم. كما يستطيع الطلبة أيضاً مقابلة أحد الموظفين المختصين لمناقشة قضاياهم الخاصة أو الشخصية أو تلك المتعلقة بمستوى أدائهم التعليمي في المعهد.

الإرشاد الوظيفي


يحرص المعهد على استفادة الطلبة إلى أقصى درجة ممكنة من خبرتهم التعليمية، حيث يبذل المعهد قُصارى جهده لكي يبني الطلبة اختياراتهم وقراراتهم المهمة حول التعليم والتطوير، على أساس الاطلاع الجيد، وأن تكون معدة لتلبية احتياجاتهم، واهتماماتهم وقدراتهم. ويقدم المرشد الوظيفي للطلبة:

  • معلومات ونصائح وإرشادات مهنية، قبل دخول الدراسة، فقد يحتاج بعض الطلبة إلى توفير الدعم لهم في اتخاذ قراراتهم بشأن التخصصات الدراسية، والتي تكون مبنية على أساس الميول والقدرات والاحتياجات الفردية.
  • معلومات ونصائح وإرشادات مهنية أثناء مرحلة الدراسة، حيث يتوفر للطلبة دعمٌ من الأفراد والمجموعات، يتم تقديمه عبر برامج التقوية. كما يتم توفير الدعم للطلبة في أية قضايا شخصية أو عاطفية، يمكن أن تعيقهم من الاستفادة الكاملة من التعليم. ويتوفر أيضاً دعم للطلبة في تأمين المعلومات والتعليم لمساعدتهم في التطور الوظيفي، وتمكينهم من استكشاف وإدارة المعلومات المرتبطة باحتياجاتهم.
  • معلومات ونصائح وإرشادات مهنية لدعم الطلبة في مرحلة انتقالهم من المعهد، حيث يُعطى الطلبة معلومات حول الخيارات المتوفرة لهم بعد إتمام دراستهم.
  • تقديم خدمة نزيهة تضمن الخصوصية، وتوفر فرصاً متكافئة، وتركز على احتياجات الطالب نفسه، وذلك عبر مستشار مهني مدرَّب ومؤهل مهنياً.

ركن التسلية والطعام

تضم المدينة الاكاديمية منطقة راقية للتسلية وتناول الطعام، تم تجهيزها بشكل جيد.

قاعات الصلاة

يضم المعهد أيضاً قاعة صلاة للرجال وأخرى للنساء، مما يتيح للطلبة والطالبات أداء صلواتهم في أوقاتها، في فترة وجودهم في المبنى.


الرئيسية  | من نحن | البرامج  |  استفسارات الطالب  | تواصل معنا
جميع الحقوق محفوظة © - 2017 - المعهد الوطني للتعليم المهني